مكتبة استراحة كتاب

استراحة كتاب: هي مكتبة وقفية لطلبة العلم 

• الكتاب وسيلة لزيادة ثقافة الإنسان، والقراءة غذاء للعقل تمده بالتجارب والمعلومات التي يمكن أن تفيده في حاضره ومستقبله، والكتب مليئة بالرؤى والدروس الحياتية المهمة، وقد قيل: خير جليس في الأنام كتاب.  

• لذلك يجب عليك أن تهتم بالقراءة وتجعلها منهاج حياة فلا يمر عليك يوما بدون قراءة كتاب، والكتاب الجيد مثل الصديق الجيد عليك أن تعتني باختياره، والقراءة الواعية تبني ولا تهدم، تبني أفكارا ايجابية تساعدك على إنارة طريقك في الحياة وتجعل منك إنسانا قويا مثقفا تساهم في بناء ورقي مجتمعك ووطنك. 

• والتزاما برغبة إدارة الجمعية بتنمية هذا الجانب داخل الكويت فقد تم إنشاء مكتبة استراحة كتاب في مقر فرع الرميثية وسلوى والمكتبة على جزأين

  1. الجزء الأول:  في السرداب مكتبة علمية بحتة فيها ما يقارب 2000 كتاب وتحتوي على امهات الكتب ويمكن لطالب العلم ولمن أراد عمل بحث علمي الجلوس والاستفادة من المراجع الموجودة حيث زودت المكتبة بطاولات وكراسي للجلوس وبمكان هادئ، وقد تم إثراء المكتبة بعد التبرع المبارك من عائلة الشيخ/ سليم السليم رحمه الله بكامل مكتبته الخاصة وجعلها وقف في سبيل وتم تسمية هذا الجناح من استراحة كتاب بمكتبة/ سليم عيسى السليم رحمه الله احتراما وعرفانا له. 
  2. الجزء الثاني: صالة كبيرة في الدور الأرضي مزودة بكتب متنوعة عامة وخدمة البحث الالكتروني (مجانا) وقسم للمشروبات الباردة والساخنة وتمتاز بجو هادئ ومريح، ومن مميزاتها/

ـ  توفير خدمة البحث الالكتروني ضمن الضوابط والشروط المنهجية التي تعتمدها الجمعية.
ـ اعتماد الكتب والمراجع العلمية التي تغني المكتبة وتكون بديل عن صالات النت والمقاهي التي يرتادها الشباب والتي لا تخلو من المحظورات الشرعية.
ـ المكتبة تخدم شريحة الشباب بشكل خاص وعامة الناس بشكل عام داخل الكويت.
ـ تعتبر المكتبة من المشاريع الحيوية داخل الكويت ولأول مرة تقام مثلها في جمعيتنا المباركة.

مكانها

جمعية إحياء التراث الإسلامي ـ الرميثية مقابل المخفر وخدمة المواطن

 قطعة 7 شارع البنا منزل 1  

رابط الموقع 

 https://goo.gl/maps/sFduXLWjZoTQJjox7

لا توجد ملفات.